-->

تحميل برنامج سي كلنر ccleaner مجانا مع الشرح

تحميل برنامج سي كلنر ccleaner مجانا مع الشرح
    تحميل برنامج سى كلينر 2016

    Download CCleaner - PC Optimization and Cleaning

    يعد برنامج سي كلينر CCleaner من اقوى البرامج في مجال تسريع الكمبيوتر ويعتبر من اشهر برامج صيانة الويندوز والكمبيوتر المجانية, حيث يقوم بتنظيف الجهاز من مخلفات الانترنت والملفات المؤقتة التي تؤدي الي بطئ الجهاز بشكل عام. البرنامج يقوم بحماية الخصوصية الخاصة بك أثناء استخدام شبكة الانترنت حيث أنه يقوم بمسح كل ما هو موجود في سجلات المتصفحات. 
    ستلاحظ بعد استخدام برنامج سي كلنر CCleaner 2016 زيادة في سرعة الويندوز وسرعة في تنفيذ الاوامر واقلاع الويندوز. يتعامل البرنامج مع أغلب برامج تصفح الانترنت مثل برنامج جوجل كروم وموزيلا فايرفوكس وانترنت اكسبلورر ومتصفح اوبرا وسفاري. 
    يقوم تحميل برنامج سى كلنير Download CCleaner 2017 أخر أصدار بحذف مخلفات الصور المؤقتة الناتجة عن تصفح مواقع الويب, كما يقوم بحل مشاكل الريجستري واصلاحها وحذف القديم منها. 
     

    ثانياً : مميزات برنامج سي كلنر CCleaner

     

    - تسريع الكمبيوتر 

    هل جهاز الكمبيوتر لديك يعمل ببط شديد ؟ وذلك بسبب تجمعات الملفات والإعدادات الغير مستخدمه وتراكم مخلفات التصفح اليومي الذي يزيد في مساحة القرص الصلب مما يجعله أبطأ وأبطأ لا للضيق سي كلنر CCleaner ينظف هذه الملفات ويجعلها أسرع على الفور.
     

    - تصفح أكثر أماناً 

     الكثير منا يتصفح النت بشكل يومي ولكن لا يعلم انا كل تصفح يقوم به يتم تسجيله لدى المتصفحات المستخدمة مما يجعل تصفحنا مراقب من الكوكيز والمتطفلين ويبقى كل ما فعلناه مسجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا. سي كلنر يمحو من متصفحك تاريخ البحث والكوكيز لذلك أي تصفح على الإنترنت تفعله يبقى سريا ولا يزال مجهول الهوية الخاصة بك.
     

    - عدد أقل من الأخطاء والأعطال 

     على مر الزمن السجل الخاص بك مع الأخطاء يمكن أن يصبح أعطال متلازمة لجهاز الكمبيوتر مما يزيد من بطئه وتعطله لذلك سي كلنر يريحك من كل هذه الفوضى لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر استقرارا.


     

    - بدء تشغيل 

    أسرع العديد من برامج التشغيل المستخدمة بجهاز الكمبيوتر تبدأ مع بدء تشغيل الكمبيوتر دون العلم بذلك ودون التحكم فيها سي كلنر يساعدك على الحصول على العمل، أو اللعب بشكل أسرع عن طريق السماح لك بتعطيل البرامج غير الضرورية عند بدء التشغيل .

    ثالثا: أنواع سي كلينر CCleaner والفرق بينهم

     
     من إصدارته المجاني والمدفوع ولك الحرية في الإقتناء.
     
     
     سوف نشرح كيفية وطريقة أستخدام برنامج سى كلينر في الخطوات التالية التى نستعرض بها سريعاً بعض المهام الاساسية التي يوفرها البرنامج.
     
    سي كلنر CCleaner المنظف وهو مجهز بأداة أساسية قوية تساهم في تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأقصى سرعة ، يأتي البرنامج بالإعدادات الإفتراضية لهذه الأداة وهي التي تناسب جميع المستخدمين ، فقط سنقوم بالضغط على أيقونة " تحليل" ليُظهِر لنا البرنامج ما يمكنه تحسينه.
     

    في حالة كنت تستخدم أي من المتصفحات مثل جوجل كروم Google Chrome في حالتنا هذه وكان المتصفح الذي تستخدمه به مخلفات ويحتاج إلى تنظيف وتحسين فإن البرنامج سيرسل لك تنبيه لإغلاق المتصفح حتى يتمكن البرنامج من إكمال عملية الفحص والتحسين بشكل سليم .
     

     عند الإنتهاء من عملية التحليل سيظهر لك تقرير بما سيتم تحسينه وقتها يمكنك الضغط على أيقونة تنظيف لبدء عمل البرنامج في تنظيف الجهاز وتحسينه وإيصاله لإفضل سرعة ممكنه بحذف الملفات

     

     سيظهر لك تنبيه تحذيري من أن هذه المخلفات سيتم حذفها إزالتها نهائياً ، كل ما عليك فعله هو الموافقة على ذلكليتم حذف المخلفات التي ليس لها فائدة من جهازك بالضغط على أيقونة حسناً وإذا اردت عدم ظهور ذلك التنبيه مرة آخرى كل ما عليك فعله هو الضغط على المربع الصغير المجاور لرسالة (عدم إظهار الرسالة مرة آخرى.

    أولاً: ما هو الريجستري :

     الكثير منا يتسأل ما هو الريجستري ، الريجستري عباره عن قاعدة بيانات في نظام التشغيل Windows الذي يحتوي على معلومات هامة عن أجهزة النظام الموصله والبرامج المثبتة والإعدادات، وبيانات كل من حسابات المستخدمين على الكمبيوتر وتسجيل المعلومات كل هذا دائما يخزن بالريجستري فمن غير المفترض ان تقوم بعمل تعديل يدوي على الريجستري لأن البرامج والمعلومات تسجل اوتوماتيكيا بدون تدخل منك ولكن اذا حدث ان وجد ملف تالف بالريجستري يمكنك وقتها ان تتدخل لحلها ولكن كل هذا يتم بعناء ولابد من أخذ نسخه احتياطيه من الريجستري قبل عمل أي تعديل عليه او تغيير أي قيم لأي ملف او معلومه مسجله ، بعض اخطاء الريجستري ربما تسبب تلف ببعض البرامج او بالويندوز وربما إبطاء سرعته بعض الشيئ .
    حسنا فهمنا الآن الريجستري وما هيته وعمله , لنذهب لنقطه اخرى يتسائل عنها الكثير.

    ثانيا : ما هي اسباب حدوث أخطاء بالريجستري ؟

    1- برامج كثيره منصبه بالحاسوب وحدوث خطأ عند احدى عمليات التنصيب
    2- عمليات حذف البرامج تخلف بعض الملفات والأخطاء
    3- تعديل غير دقيق وغير احترافي بأحد القيم داخل الريجستري
    4- اخطاء عند تنفيذ احدى عمليات الغاء التجزئه للريجستري registry defragment

    الأمر غير محدد او محصور اسبابه , ربما تحدث اخطاء الريجستري بسبب اشياء أخرى! ولكن لنذهب لنقطه اهم الان , عند حدوث اخطاء وتأثيرها على اداء الويندوز او ظهور رسائل غريبه غير مرغوب بها عن اخطاء لبعض البرامج ماذا نفعل ؟ 

    ثالثا: كيفية اصلاح اخطاء الريجستري بضغطه واحده

    بعد انا فهمنا ماذا يحدث , الان يأتي دوري في  تقديم حل لهذه المشكلة , لذا اخترت الحل الأفضل والأسهل برنامج سي كلنر , يقم بحل كل مشاكل الريجستري اوتوماتيكيا بدون تدخل منك يحتوي البرنامج على أداة تحسين وإصلاح قيم الريجستري وحذف القيم غير الضرورية والتي تساهم وبقوة في تحسين سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإبقاءه نظيفاً للبدء يمكنك الانتقال إلى التبويب "الريجستري" ثم "البحث عن مواد"

    وبهذا يكون البرنامج انتهى من إصلاح قيم الريجستري ، ستظهر نافذة عبارة عن تقرير يمكنك إغلاقه كما يمكنك تصفح القيم التي سيتم حذفها ومراجعتها

    سي كلنر لنظام الماك
    سي كلنر هو الأداة رقم واحد لتنظيف نظام التشغيل Mac الخاص بك
    لأنه يحمي خصوصيتك ويجعل ماك الخاص بك أسرع وأكثر أمنا!
    سي كلنر للاندرويد
    التطبيق الأول لنظام الاندرويد الخاص بك !
    سي كلنر يحسن نظام الاندرويد الخاص بك في ثوان
    مما يجعل نظام الاندرويد لديك أكثر أماناً واسرع من ذي قبل




    النظام
    Windows 10/8/7/Vista/XP
    Android
    Mac OS X 10.6
    لغة البرنامح
    متوافق مع جميع اللغات
    الموقع الرسمي
    الحجم
    27 ميجا بايت
    الترخيص
    Free مجاني

    تحميل اخر اصدارات برنامج سي كلنر CCleaner

    إرسال تعليق

    اعلان