-->

تحميل متصفح جوجل كروم Google chrome مجانا مع الشرح

تحميل متصفح جوجل كروم Google chrome مجانا مع الشرح

    Google chrome

    متصفح جوجل كروم لجهاز الكمبيوتر و جوجل كروم للهاتف و جوجل كروم للجهاز اللوحي

    http://softdirec.blogspot.com/2015/11/google-chrome.html

    نبذة عن تحميل برنامج جوجل كروم Google chrome

    متصفح جوجل كروم  Google chrome هو برنامج من أهم وأقوى برامج تصفح الإنترنت ، متصفح ويب سريع وبسيط وآمن تم إنشاؤه ليتوافق مع تقنيات الويب الحديثة ، فهو متصفح واحد لجهاز الكمبيوتر والهاتف والجهاز اللوحي. يعتبر برنامج التصفح جوجل كروم Google Chrome أشهر برنامج لتصفح الإنترنت على مستوي العالم حاليا، وذلك بعد أن تخطي أقدم وأعرق متصفحات النت مثل موزيلا فايرفوكس وانترنت إكسبلورر وبرنامج اوبرا وسفاري.
    جوجل كروم Google Chrome  من إنتاج وتطوير شركة جوجل الأمريكية، وقد أتيح للجميع في عام 2009 وتقدم بسرعة كبيرة بفضل الإعلانات الضخمة التي قدمتها جوجل للتسريع من شهرة المتصفح وذلك من خلال محرك بحثها. تخطي جوجل كروم جميع برامج التصفح في وقت قياسي وليس السبب هو دعم محرك بحث جوجل له، لكن بسبب سرعة المتصفح وثباته أثناء عملية تصفح النت.
    جوجل كروم (51.0.2704.104 Google Chrome) هو متصفح ويب يعمل على أغلب أنظمة التشغيل من تطوير جوجل اعتمد بناؤه على المتصفح مفتوح المصدر كروميوم الذي يحتوي علي بعض المكونات الجاهزة ذات المصدر المفتوح مثل وبكت، والذي كان جوجل كروم يستخدمه حتى الإصدار 27، باستثناء إصدارته لنظام آي أو إس، وبدأ من الإصدارة 28 استخدم جوجل كروم بلينك، وهو تحوير لوبكت. أهم الأشياء التي تم وضعها في الاعتبار من البداية أثناء التصميم هي الثبات، السرعة، الأمن وواجهة مستخدم بسيطة وفعالة وسهلة الاستخدام. ويدعم المتصفح واجهة المستخدم العربية.

    مميزات تحميل متصفح جوجل كروم Google chrome

    السرعة

    تم تصميم Chrome بحيث يوفر أقصى سرعة ممكنة. ويمكن بدء تشغيله بسرعة من سطح المكتب كما أنه يحمّل صفحات الويب في لمح البصر ويشغّل تطبيقات الويب المعقدة بسرعة البرق حيث يوفر للمستخدم التالي :

    سرعة التشغيل

    يتم تشغيل Chrome من سطح المكتب في ثوانٍ بالنقر المزدوج على رمز Chrome.

    سرعة تشغيل تطبيقات الويب

    كمزيد من التفاصيل، Chrome مزود بـ V8، وهو محرك أكثر قوة تم إنشاؤه بلغة جافا سكريبت، وقد تم إنشاؤه لتشغيل تطبيقات الويب المعقدة بسرعة البرق.

    تحسين Chrome

    مع كل إصدار جديد، يستمر تحسين Chrome لسرعة جافا سكريبت في المتصفح باستخدام اختبارات معيارية لكل من V8 وKraken.

    سرعة البحث والتنقل

    يمكنك كتابة كل من عبارات البحث وعناوين الويب داخل الشريط الذي يجمع بين وظيفتي البحث وعرض عناوين الويب في Chrome، والذي يُطلق عليه المربع متعدد الاستخدامات.

    المربع متعدد الاستخدامات في Google Chrome

    يقدم المربع متعدد الاستخدامات اقتراحات لعمليات البحث وعناوين الويب أثناء الكتابة، كما يتيح وظيفة الإكمال التلقائي لمساعدتك في الوصول إلى ما تبحث عنه من خلال ضغطات قليلة على المفاتيح.

    سرعة تحميل صفحات الويب

    المتصفح Chrome مزود بمحرك العرض WebKit مفتوح المصدر، حيث يحمّل هذا المحرك صفحات الويب في لمح البصر.

    البساطة

    تتسم نافذة المتصفح Chrome بالسلاسة والبساطة وسهولة الاستخدام. فعلى سبيل المثال، يمكنك البحث والانتقال من المربع نفسه بالإضافة إلى إمكانية ترتيب علامات التبويب بالطريقة التي تفضلها بسرعة وسهولة.

    زيادة سهولة الاستخدام

    تم تصميم Chrome ليكون سهل الاستخدام بقدر الإمكان. فهو متصفح يتجنب كل ما ليس مرغوب فيه على الويب، بحيث يمكنك التركيز على الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة إليك.

    سهولة البحث والانتقال

    يجب أن يكون الوصول إلى ما تريد الوصول إليه على الويب أمرًا بسيطًا. ومن المفترض ألا تسأل نفسك عما إذا كنت تبحث في الويب أو تنتقل إلى موقع ويب. بل عليك فقط البدء في الكتابة والوصول إلى ما تريد الوصول إليه.لذلك يتضمن متصفح Chrome مربعًا واحدًا يطلق عليه المربع المتعدد الاستخدامات، حيث يمكن إجراء وظيفتي البحث في الويب والانتقال إلى المواقع. كما تتوفر في هذا المربع إمكانية الإكمال التلقائي عند الكتابة وتقديم الاقتراحات.

    إدارة فعالة لعلامات التبويب

    يسهُل سحب وإفلات علامات التبويب خفيفة الحركة في Chrome وإعادة ترتيبها، وبفضل البنية متعددة العمليات لمتصفح Chrome، يمكنك فتح مائة علامة تبويب بدون حدوث بطء في أداء Chrome.يمكنك أيضًا تثبيت علامات التبويب التي تفضلها (مثل البريد الإلكتروني) في شريط علامات التبويب بحيث تظهر في المكان نفسه في كل مرة تشغل فيها Chrome.

    استخدام مفتاح Tab

    للبحث ليست هناك حاجة إلى الانتقال إلى YouTube.com أولاً ثم البحث عن فيديو، فكل ما عليك هو كتابة youtube.com في المربع متعدد الاستخدامات والنقر على مفتاح Tab للبحث في YouTube مباشرةً. ويمكنك أيضًا إعداد كلمات رئيسية مخصصة لمواقعك المفضلة.

    عارض PDF المضمن

    يشتمل Chrome على عارض PDF مضمن، لذا يمكنك تحميل ملفات PDF في لمح البصر بدون الحاجة إلى تثبيت برنامج أو مكوّن إضافي. ومن السهل تغيير حجم ملفات PDF وحفظها وطباعتها بنقرة واحدة.البدء من حيث توقفت عند إغلاق Chrome، سيتذكر علامات التبويب التي كانت مفتوحة بحيث يمكنك متابعة العمل من حيث توقفت عندها مباشرةً.

    الأمان

    تم تصميم Chrome لزيادة نسبة الأمان والسلامة على الويب من خلال حماية مضمّنة من البرامج الضارة والتصيّد، بالإضافة إلى التحديثات التلقائية التي تضمن حصولك على جميع آخر إصلاحات الأمان والمزيد.

    التصفح الآمن

    سيعرض لك Chrome رسالة تحذير قبل الانتقال إلى موقع ويب يشتبه في احتوائه على برامج ضارة أو تصيّد. التصفح الآمن في Google Chrome عند تمكين تقنية التصفح الآمن في Chrome، إذا واجهت موقع ويب يشتبه في احتوائه على تصيد أو برامج ضارة أثناء تصفحك الويب، فسترى صفحة تحذير مثل الصفحة الموضحة أعلاه.تحدث هجمة التصيّد عندما ينتحل شخص هوية شخص آخر لاستدراجك للحصول منك على معلومات شخصية أو معلومات مهمة أخرى، وذلك عادةً من خلال موقع ويب مزيف. والبرامج الضارة من ناحية أخرى عبارة عن برامج مثبتة على جهازك بدون علمك غالبًا، كما أنها مصممة لإلحاق الضرر بالكمبيوتر أو من المحتمل أنها تهدف إلى سرقة المعلومات من جهاز الكمبيوتر.

    ميزة وضع الحماية

    يساعد تعيين وضع الحماية في منع البرامج الضارة من تثبيت نفسها على جهاز الكمبيوتر أو استخدام ما يحدث في إحدى علامات التبويب في المتصفح للتأثير في ما يجري في أخرى. ويضيف وضع الحماية طبقة حماية إضافية للحماية من صفحات الويب الضارة التي تحاول ترك برامج على جهاز الكمبيوتر أو مراقبة أنشطتك على الويب أو سرقة معلومات خاصة من محرك الأقراص الثابتة (انظر الفيديو أدناه).

    التحديثات التلقائية

    للتأكد من حصولك على أحدث تحديث أمني، فإن Chrome يتحقق بانتظام للتأكد من توفر الأحدث دائمًا. وتضمن عملية البحث عن التحديثات تحديث إصدارك من Chrome بشكل تلقائي بآخر الميزات والإصلاحات الأمنية بدون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراء من جانبك.

    الخصوصية

    يمكِّنك Chrome من التحكم في معلوماتك الخاصة مع مساعدتك على حماية المعلومات التي تشاركها أثناء التصفح عبر الإنترنت.

    وضع التصفّح المتخفي

    عندما لا تريد أن يتم تسجيل مواقع الويب التي تنتقل إليها أو تنزيلاتك في سجلات التصفح والتنزيلات، يمكنك استخدام التصفح في وضع التصفح المتخفي. بالإضافة إلى ذلك، يتم حذف أي ملفات تعريف ارتباط تم إنشاؤها أثناء وضع التصفح المتخفي بعد إغلاق كل نوافذ التصفح المتخفي المفتوحة.وضع التصفح المتخفي في Google Chromeأثناء التصفح في وضع التصفح المتخفي، ستشاهد رمز التصفح المتخفي على الجانب. يعد وضع التصفح المتخفي مفيدًا بدرجة كبيرة نظرًا لأنه يعتبر طريقة سهلة لتصفح الويب مع الاحتفاظ بالخصوصية بدون الحاجة إلى تغيير إعدادات الخصوصية أكثر من مرة أثناء جلسات التصفح. فعلى سبيل المثال، يمكن أن يكون لديك جلسة عادية على الويب وكذلك جلسة في وضع التصفح المتخفي في نافذتين منفصلتين في آنٍ واحد.

    تفضيلات الخصوصية

    يمكنك التحكم في جميع تفضيلات الخصوصية من قائمة Chrome من خلال تحديد "الإعدادات"، والنقر على "عرض الإعدادات المتقدمة"، ومن ثم ضبط قسم "الخصوصية". تفضيلات Google Chrome

    إدارة تفضيلات الخصوصية لكل من:

    • الاقتراحات في المربّع متعدد الاستخدامات
    • الحماية من التصيّد والبرامج الضارة
    • اقتراحات لأخطاء التنقل
    • إحصاءات الاستخدام وتقارير الأعطال

    محو بيانات التصفح

    باستخدام Chrome، يمكنك محو بيانات التصفح في أي وقت حتى لا يتم تخزين هذه المعلومات في المتصفح، بما في ذلك سجلات التصفح والتنزيلات وملفات تعريف الارتباط وكلمات المرور المحفوظة وبيانات النماذج المحفوظة.

    تخصيص تفضيلات الخصوصية بحسب موقع الويب

    ضمن إعدادات المحتوى في Chrome، يمكنك التحكم في تفضيلات الخصوصية لكل من ملفات تعريف الارتباط والصور وجافا سكريبت والمكونات الإضافية بحسب المواقع. فمثلاً، يمكنك إعداد قواعد ملفات تعريف الارتباط بحيث تسمح تلقائيًا لملفات تعريف الارتباط لقائمة مواقع محددة فقط تثق فيها، ثم إدارة منع ملفات تعريف الارتباط وإعدادها لجميع المواقع الأخرى.

    موارد خصوصية إضافية

    يمكنك تنزيل ورقة عمل خصوصية Google Chrome، أو مراجعة سياسة خصوصية Google Chrome أو التعرف على المزيد من المعلومات عن إدارة إعدادات الخصوصية في مركز مساعدة Chrome.

    إمكانية التخصيص

    هناك عشرات الطرق لتخصيص Chrome حسبما تريد. ومن السهل تعديل إعداداتك وإضافة تطبيقات وإضافات ومظاهر من سوق Chrome الإلكتروني.

    التطبيقات

    تستخدم التطبيقات من سوق Chrome الإلكتروني تقنيات ويب جديدة وفعالة لمنحك أفضل تجارب متعلقة بالإنتاج والتعلم وتشغيل الألعاب، ويمكن الحصول عليها دومًا من خلال نقرة في صفحة "علامة تبويب جديدة".

    إضافة مستخدمين جدد

    إذا كنت تشارك جهاز الكمبيوتر مع آخرين، فلن تريد أن تمتزج إشاراتك المرجعية وتطبيقاتك وإضافاتك مع تلك الخاصة بالآخرين، ولن تريد أن تتم مزامنة كل عناصرك في Chrome مع كل أجهزتهم.الآن، يمكنك إضافة مستخدمين جدد إلى Chrome. وتتيح إضافة مستخدمين جدد لكل شخص أن يحتفظ كل شخص بتجربته الخاصة مع Chrome كما تتيح لكل شخص تسجيل الدخول إلى Chrome لمزامنة عناصره.انتقل إلى "خيارات" (التفضيلات في Mac)، ثم انقر على "عناصر شخصية" وانقر على "إضافة مستخدم جديد".

    الإضافات

    الإضافات هي أدوات مخصصة تتيح لك إجراء المزيد من خلال Chrome، مثل التحكم في الموسيقى والتقاط لقطات شاشة ومشاركة مواقع مع الأصدقاء، بغض النظر عن مكانك عبر الويب.

    المظاهر

    من السهل إضافة بعض الألوان إلى Chrome. حيث يمكنك تثبيت المظاهر التي أنشأها أهم الفنانين من سوق Chrome الإلكتروني، أو يمكنك إنشاء مظهرك الخاص على mychrometheme.com ومشاركته مع الأصدقاء.

    تسجيل الدخول

    يمكنك الوصول إلى إشاراتك المرجعية والسجل وغير ذلك من الإعدادات على جميع أجهزة الكمبيوتر التي تستخدمها من خلال تسجيل الدخول إلى Chrome. كما أن تسجيل الدخول يؤدي تلقائيًا إلى تسجيل دخولك إلى جميع خدمات Google المفضلة.

    اصطحب إعداداتك الشخصية على الويب معك

    يؤدي تسجيل الدخول إلى Chrome إلى جلب إشاراتك المرجعية وتطبيقاتك وسجلك والإعدادات الأخرى على كل أجهزتك (مشاهدة الفيديو). وأي شيء تحدثه على أحد الأجهزة يتم تحديثه على الأجهزة الأخرى فورًا، وتكون عناصرك في Chrome في مأمن من حدوث أية أضرار في جهاز الكمبيوتر. الآن أصبحت شبكة الإنترنت في قبضة يديك؛ فلتصطحبها معك. انتقل إلى قائمة مفتاح الربط وحدد "تسجيل الدخول إلى Chrome…"

    التطبيقات

    يمكنك إضافة تطبيق على أحد أجهزة الكمبيوتر. ويمكنك الدخول إليه عبر جميع أجهزة الكمبيوتر التي تستخدمها.

    الملء التلقائي

    يمكنك ملء النماذج بشكل أسرع على أجهزة الكمبيوتر.

    المظاهر

    يمكنك استخدام ألوان معينة مع Chrome واصطحابها معك.

    كلمات المرور

    يمكنك استرداد كلمات المرور المحفوظة في أي وقت تحتاج إليها.

    الإضافات

    يمكنك استخدام ميزاتك المخصصة على جميع أجهزة الكمبيوتر.

    الإشارات

    يمكنك بسرعة الانتقال إلى مواقعك المفضلة، بغض النظر عن مكان تواجدك.

    معلومات تقنية عن تحميل متصفح Chrome - Google

    الترخيص
    مجاني
    النظام
    Windows 10/8.1/8/7/xp - Android - iOS - Mac OS X 10.9 أو إصدار أحدث - Linux
    الموقع الرسمي
    https://www.google.com.sa/intl/ar/chrome/browser/desktop/index.html
    الحجم
    42.14 MB
    لغة البرنامج
    متوفر بعدة لغات
    الإصدار
    52.0.2743.82

    والآن مع تحميل جوجل كروم 2017 "عربي اخر اصدار" Google Chrome

    http://softdirec.blogspot.com/2015/11/google-chrome.html

    https://www.google.com.sa/intl/ar/chrome/browser/desktop/index.html#

    تحميل متصفح جوجل كروم أحدث إصدار لنظام التشغيل ويندوز Windows 10/8.1/8/7 32-bit

    https://www.google.com.sa/intl/ar/chrome/browser/desktop/index.html#

    تحميل متصفح جوجل كروم أحدث إصدار لنظام التشغيل ويندوز Windows 10/8.1/8/7 64-bit

    https://dl.google.com/chrome/mac/stable/GGRO/googlechrome.dmg

    تحميل متصفح جوجل كروم أحدث إصدار للماك Mac OS X 10.9 أو إصدار أحدث رابط مباشر

    https://dl.google.com/linux/direct/google-chrome-stable_current_amd64.deb

    تحميل متصفح جوجل كروم لنظام التشغيل Linux رابط مباشر

    https://itunes.apple.com//app/chrome/id535886823

    تحميل متصفح جوجل كروم للايفون iOS رابط مباشر

    https://play.google.com/store/apps/details?id=com.android.chrome&pcampaignid=thankyoupage

    تحميل متصفح جوجل كروم للاندرويد من متجر جوجل بلاي رابط مباشر

    http://storage.apktrunk.com/0616/Chrome_Browser_51.0.2704.81_APKTrunk.apk

    تحميل متصفح جوجل كروم للاندرويد APK رابط مباشر

    إرسال تعليق

    اعلان