-->

تحميل برنامج قارىء الملفات أدوبي ريدر Adobe Acrobat Reader مجانا

تحميل برنامج قارىء الملفات أدوبي ريدر Adobe Acrobat Reader مجانا
    تنزيل برامج قارىء الكتب  2016 pdf للكمبيوتر والموبايل
    Adobe Document Cloud

    Adobe Acrobat Reader DC

    نبذة عن تحميل برنامج أدوبي ريدر Adobe Reader

    أدوبي أكروبات ريدر (Adobe Acrobat Reader) هي عائلة برمجيات من شركة أدوبي سيستمز الذي يستخدم في قراءة الملفات من صيغة المستندات المحمولة (بي دي إف). تختلف البرامج المنتمية لهذه العائلة بين المجانية والتجارية. برنامج أدوب ريدر (يطلق عليه أحيانا أدوب أكروبات) متاح على موقع شركة أدوب للتحميل المجاني ويمكن للبرنامج عرض وطباعة الملفات بصيغة (بي دي إف).


    بدأ البرنامج في التسعينيات الميلادية عن طريق عدد من المستخدمين. يحتوى ملف البي دى اف على كتابة بدعم لكل اللغات وصور ووصلات انترنت ,للقراءة بالأساس لكن يمكن نسخ هذه المحتويات عند الحاجة لها إذا سمح منشئ الملف بذلك كما يوجد برامج جاهزة تقوم بتحويل الملف إلى ملف مايكروسوفت وورد للتعامل بسهولة أكثر
    يعتبر انتشار الكتب الإلكترونية من أهم نتائج تطور التكنولوجيا وأدواتها, حيث وفرت الكتب الإلكترونية إمكانية الوصول إلى المعرفة لملايين المهتمين بالقراءة دون الحاجة لاقتناء مكتبة ضخمة في منزلهم وشراء الكتب الباهظة الأثمان نتيجة تكاليف الطباعة المرتفعة, ونتيجة لذلك كان لا بد من وجود صيغ لملفات متخصصة بالكتب الإلكترونية تتيح لمن يرغب بالتأليف والنشر أن يقدمها للقارئ بطريقة منسقة وسهلة التعامل معها.

    ولذلك تم تطوير ملفات من نوع pdf والتي تتيح نشر الكتب إلكترونياً دون قدرة الآخرين التعديل عليها محافظة بذلك على حقوق المؤلفين وتقدم للقارئ وسيلة مريحة وجذابة لقراءة الكتب, ويوجد لهذا النوع من الملفات عدة برامج تتيح إمكانية فتحها والتعامل معها, ولكننا سنتناول اليوم أحد هذه البرامج من إنتاج شركة Adode الشهيرة في مجال برامج الوسائط المتعددة , والتي قامت على تطوير برنامج Adobe Acrobat Reader المتميزة كما هو حال باقي البرامج من إنتاج هذه الشركة, حيث يتوافر على عدد هائل من الأدوات التي تساعد كل من ناشر الكتاب والقارئ في آن معاً.
    يحتاج الكثير من مستخدمي الحاسوب أو الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية إلى أدوات وبرامج تمكنهم من التعامل مع ملفات من نوعية PDF، فأغلب الكتب الإلكترونية المتوفرة على الشبكة العنكبوتية تتوفر بامتداد PDF بالإضافة إلى ملايين الملفات الأخرى التي يتم تحميلها من بعض المواقع التعليمية أو مواقع الجامعات وغيرها من المواقع.والتي تأتي بنفس الامتداد السابق ذكره، فكما سنتحدث اليوم عن برنامجنا سوف نتحدث في حديث قادم عن برنامج Foxit Reader لذلك سنتناول في الفقرات التالية كل ما يتعلق عن برنامج أدوبي ريدر 2017 Adobe Acrobat Reader من جميع النواحي.

    مميزات برنامج أدوبي ريدر 2017 Adobe Reader

    خاصية البحث

    يتميز برنامج أدوبي ريدر كذلك بإتاحة خاصية البحث عن أي كلمة أو نص داخل المستند بكل يسر و سهولة، بالإضافة إلى إمكانية البحث عن كلمات معينة ضمن مجموعة من ملفات PDF دفعة واحدة بشكل سهل وميسر.

    إضافة الملاحظات

    يتيح برنامج adobe reader للمستخدم إمكانية إضافة الملاحظات لأي مستند PDF، حيث يوفر عدة أدوات مميزة وسهلة الاستخدام لإدراج الملاحظات والحواشي إلى الملفات، بالإضافة إلى إمكانية إدراج التعليقات أو الاقتباسات أو تحديد بعض النصوص وإبرازها بطرق متنوعة و مختلفة، وهي ميزة جديدة ومميزة.

    سهولة الاستخدام

    برنامج adobe pdf reader يوفر العديد من الميزات الهامة التي تسهل على المستخدم عملية استخدام البرنامج، مثل اختصارات لوحة المفاتيح التي تتيح الوصول إلى الكثير من المهمات بسهولة، بالإضافة إلى وضع القراءة التي يسمح للمستخدم التعامل مع طريقة عرض ملفات PDF بشكل أفضل.

    سرعة التنقل

    يوفر البرنامج ميزات متعددة تساعد المستخدم على التنقل بين صفحات الملف بسرعة و سهولة، فمثلاً يوفر البرنامج رقم الصفحة التي تتواجد بها ضمن شريط الأدوات بالأعلى، وكل ما عليك هو أن تقوم بوضع رقم الصفحة التي تود الانتقال إليها فتنتقل إليها بشكل سريع، كما يوفر البرنامج خاصية العودة إلى آخر صفحة وصلت إليها بعد إغلاق الملف وإعادة فتحه، وهذه جد مهمة لأنه قد ينقطع الضوء أحيانا أو تغلق الملف عن طريق الخطأ.

    خاصية التصوير

    يتيح برنامج أدوب ريدر للمستخدم تصوير الشاشة من أي صفحة من صفحات الملف أو المستند، وهي تنفعك لاستخدامها لأغراض متعددة، مع إمكانية الاحتفاظ بها على جهازك وتعرف هذه الميزة باسم snapshot 

    جميع منصات التشغيل

    يدعم برنامج أدوب ريدر أغلب منصات التشغيل الخاصة بالأجهزة المكتبية مثل ويندوز و ماك و لينكس، بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة المطورة للبرنامج توفر نسخ من البرنامج لأنظمة الهواتف الذكية مثل أندرويد وويندوز فون وios وبلاك بيري.

    الحماية والأمان

    توفر شركة أدوبي العديد من التحديثات الأمنية للبرنامج بشكل دوري، وذلك عن طريق سد أي ثغرات من شأنها تعريض جهاز المستخدم للخطر، وهذه ميزة جد مهمة، لأن هناك برامج تقدم خدمة قراءة المستندات لكن للأسف لا تقدم تحديثات أمنية.ولا شك بأن برنامج أدوبي ريدر Adobe PDF Reader يأتي ضمن قائمة أقوى البرامج التي تتعامل مع هذا النوع من الملفات، وبالرغم من وجود العديد من البرامج المنافسة له إلا أنه لا يزال البرنامج الأكثر شعبية لاستعراض ملفات من نوع PDF.

    الاستعراض والطباعة

    يمكنك من خلال برنامج ادوبي ريدر استعراض جميع الكتب من نوع pdf وقراءتها والقيام بطباعتها ورقياً وذلك في جميع الإصدارات المتوافرة من البرنامج, كما يتيح إمكانية التنقل السريع بين فصول الكتاب والانتقال إلى صفحة محددة وفق رقمها مباشرة, كذلك إمكانية البحث عن أي نص داخل الكتاب.
    تستطيع من خلال برنامج Adobe Acrobat Reader إنشاء الكتب الإلكترونية بكل سهولة وذلك من خلال عدة خيارات, حيث يمكنك أن تقوم بإنشائها من خلال استيراد ملف نصي ملف ملفات الوورد أو القيام بإنشاء الكتاب من خلال استيراد مجموعة من الصورة لتقوم بتشكيلها على هيئة كتاب إلكتروني, كذلك يدعم البرنامج إمكانية الاستيراد من ماسح ضوئي في حال رغبت بتحول كتاب ورقي إلى كتاب إلكتروني من خلال تمرير صفحات الكتاب على الماسح الضوئي ليقوم البرنامج بباقي المهمة.

    شرح تثبيت أخــــر إصدار من برنامج قـــارئ الكتب الإلكتــرونية الـAdobe Reader XI PDF 

    بعد تحميل بــرنامج قارئ الملفات الـ PDF في أخر إصدار له Acrobat Reader 11.0.10 نقوم بالضغط على الايقونة المحملة لدينا كما هو مبين في الصوة التالية
    نضغط كلك يمين على البرنامج و نفتحه كمسؤول
     بعدها تأتينا نافــذة استخراج ملفات البـــرنامج
    بعدها تأتينا نافذة لجعل برنامج Adobe Reader XI هو البرنامج الافتـــراضي لفتح ملفات الـ PDF نضغـط على Next
    بعدها تأتينا نافذة لاختيار شكل تحديث البرنامج هل التحديث يدوي أم عمل تحديث تلقائي أم تحميل التحديث و تثبيته و نضغــط على Install
    بعدها يبدأ البرنامج في التثبيت
    بعدها تأتينا نافذة إنتهــاء تثبيت البرنامج و نضغـط على Finish
    هذه الصور التالية هي أول نوافذ للبرنامج بعد الثبيت
     

    معلومات النظام التي يحتاجها البرنامج

    النظام
    ويندوز مايكروسوفت / ماك / أندرويد
    الموقع الرسمي
    اللغات
    متعدد اللغات
    الترخيص
    مجاني ويوجد نسخة منه مدفوعة
    الحجم
    المجاني منه 74 ميجابايت والمدفوع يصل إلى 725 ميجا بايت
    رقم الاصدار
     يوجد إصدارين الاصدار الاول
    Version 2015.009.20069
    الاصدار الثاني
    Adobe Acrobat XI 11.0.12

    تنزيل برامج قارىء الكتب  2016 pdf للكمبيوتر والموبايل



    https://ardownload2.adobe.com/pub/adobe/reader/mac/AcrobatDC/1500920069/AcroRdrDC_1500920069_MUI.dmg
    https://ardownload2.adobe.com/pub/adobe/reader/mac/11.x/11.0.10/en_US/AdbeRdr11010_en_US.dmg
    https://ardownload2.adobe.com/pub/adobe/reader/android/15.x/15.3.0/arm/AdobeReader.apk

    تحميل Adobe Reader (15.3.0) for Android 4.0.3 and above


    إرسال تعليق

    اعلان