-->

تحميل برنامج جيمب GIMP لتحرير وتعديل الصور مجانا

تحميل برنامج جيمب GIMP لتحرير وتعديل الصور مجانا
    تحميل برنامج التعديل على الصور والتحكم بها سهل وسريع

    GIMP 2.8.20

    برنامج جيمب GIMP لمعالجة الصور

    تحميل برنامج يشبة الفوتوشوب

    نبذة عن تحميل برنامج جيمب GIMP لتحرير وتعديل الصور

    برنامج جنو لمعالجة الصور (GNU Image Manipulation Program واختصاراً للجملة كلها GIMP) برنامج يستخدم للتعامل مع الصور بدأ إنتاجه في عام 1995 البرنامج من تطوير وانتاج GUN والذي يعمل منذ اكثر من 20 عام ويديره الآن مجموعة من المتطوعين جيمب برنامج مجاني مرخص تحت رخصة جنو العمومية ، جيمب GIMP له إصدارت للعديد من أنظمة التشغيل مثل لينكس Linux وويندوز Windows كما أنه يعتمد على مكتبات جتك+ (GTK+)من أجل بناء واجهة البرنامج الرسومية.
    يعتبر برنامج GIMP من افضل البرامج المجانية لتحرير وانشاء الصور والتعامل مع كافة صيغها ويحتوي علي مجموعة كبيرة من الادوات التحريرية ويوفر لك GIMP امكانية تصميم الصور بالقلم الرصاص وفرش التصميم المختلفة كما يمكنك قص وتدوير ونسخ الصور ودمجها علي صور اخري وتغيير الحجم وضبط الدقة والجودة.
    المميز في برنامج GIMP ايضا انك تستطيع الكتابة علي اي صورة او خلفية بخطوط في غاية الروعة والجمال وتحريكها في اي مكان من الشاشة يمكنك ايضا تحرير الطبقات Layers كما في برنامج الفوتوشوب تمام ويتعامل مع كافة صيغ الصور المعروفة ويدعم اللغة العربية برنامج GIMP يتيح لك معظم ما تحتاجه بشكل متكرر في نواحي معالجة الصور والتعديل عليها من خلال ما يحتويه من أدوات سريعة.

    مميزات برنامج تعديل الصور جيمب GIMP

    برنامج احترافي مجاني بالكامل ومفتوح المصدر.
    يدعم اللغة العربية.
    إمكانية تحسين مظهر الصور والتعديل على الألوان وإزالة المكونات غير المرغوب فيها.
    واجهة المستخدم
    برنامج GIMP له واجهة مستخدم قابلة للتعديل وفق الرغبة بالإضافة لواجهة ملء الشاشة تساعدك لرؤية كل ما تريده سواء الصورة التي تتم معالجتها أو الأدوات المتوفرة.
    أدوات الرسم
    برنامج جيمب يضع بين يديك الأدوات التي تمكنك من الرسم بشكل احترافي مثل الفرشاة والقلم الرصاص والممحاة وأداة النسخ وأدواة الطلاء وغير ذلك من الأدوات التي يستخدمها الرسام كما يدعم خاصية أخذ عينة من الألوان وأداة المزج بين الألوان والكثير من الخصائص المهمة في تحرير ومعالجة الصور.
    تصحيح عيوب التصوير
    يساعدك برنامج GIMP على تصحيح الميلان في الصور وتصحيح التشوهات التي قد تنتج عن الإضاءة السيئة وغيرها من الامور التي تظهر أثناء التصوير.
    تصدير واستيراد إمتدادت الصور
    يدعم البرنامج فتح العديد من الإمتدادات مثل (bmp - gif - jpeg - mng - pcx - pdf - png - ps - psd - svg - tiff - tga - xpm وغير ذلك من الصيغ والإمتدادت الأخرى، ويمكنك فتح تلك الإمتدادت باستخدام البرنامج أو حفظ العمل الذي أنجزته إلى تلك الصيغ ويمكنك أيضاً من تصدير واستيراد صيغة SVG ويمكنك أيضا إنتاج الصور المتحركة عن طريقة البرنامج بصيغة gif.
    تعدد الطبقات
    يمكنك البرنامج من القيام بإضافة طبقات متعددة للقيام بالتعديلات على كل طبقة بشكل مستقل مما يتيح قدرة للتعامل بشكل احترافي أثناء معالجة الصور.
    الإدخال والإخراج
    دعم وحدات الإدخال الخارجية المختلفة فبالإضافة لوحدات الإدخال الأساسية مثل الماوس ولوحة المفاتيح والتي يمكن للبرنامج تلقي الأوامر والاختصارات من خلالها فكذلك يدعم لوح الكتابة أو ما يسمى لوح الرسم المزود بقلم وهي ميزة مهمة للمهتمين بالرسم الحر الإلكتروني من خلال وحدات الإدخال الخاصة بهذا المجال.
    تعدد أنظمة التشغيل
    دعم كامل لأنظمة التشغيل المتعددة حيث أن برنامج GIMP لا يقتصر استخدامه على أجهزة الحاسب التي تعمل بأنظمة ويندوز فحسب وإنما يمكنك تحميل العديد من إصدارات البرنامج الخاصة بأنظمة تشغيل مختلفة وهي( ويندوز بمختلف إصداراته - لينكس - ماك أو إس Sun Open Solaris - FreeBSD).
    والكثير والكثير من الميز في إنتظارك بعد استخدامك لأحدث برامج تعديل وتحرير الصور برنامج جيمب 2016 GIMP.

    شرح تثبيت برنامج GIMP أحدث إصدار للكمبيوتر

    بعد تحميل برنامج تعديل الصور GIMP تجد ملف التثبيت موجود لديك في مجلد التحميلات كما في الصورة التالية اضغط عليه للبدأ في عملية التثبيت ومن ثم تابع باقي الخطوات كما في الصور التالية وستجد كل خطوة مشار إليها لتقوم بتنفيذها.
    من هنا اختار اللغة التي تناسبك
    هنا اضغط على Install
    الآن بدأ البرنامج في التثبيت
    وإلى هنا انتهى البرنامج من التثبيت اضغط على Finish لتبدأ بإستحدام البرنامج والتمتع بكل خصائصه
    هذه هي أول نوافذ البرنامج وهي لقراءة البرنامج وتحضيره للبدأ في العمل
    وهذه هي واجهة البرنامج مبارك عليكم وبالتوفيق
    النظام
    ويندوز - ماك - لينكس
    الموقع الرسمي
    http://www.gimp.org/
    اللغات
    متعدد اللغات
    الحجم
    متعدد الحجم نظراً لتعدد أنظمته
    الترخيص
    مجاني
    الاصدار
    V 2.8.20
    http://softdirec.blogspot.com/2016/04/gimp.html

    اعلان